التنقل

كيفية تحويل OGG إلى FLAC بطريقتين بسيطتين

أودري لي 17 نوفمبر 2021 تحويل الصوت

إذا كنت تنتمي إلى مجموعة الأشخاص المولعين حقًا بالاستماع إلى الموسيقى ، فيجب أن تكون على دراية بتنسيقات الصوت المختلفة. بالطبع ، بصفتك من محبي الموسيقى ، ستفعل دائمًا كل شيء للحفاظ على مساراتك الصوتية وجعلها في حالة جيدة. تتمثل إحدى طرق الحفاظ على جودة مسارات الصوت في استخدام تنسيق آخر. تمامًا مثل تنسيق ملف OGG ، يمكنك تحويله إلى FLAC للحصول على نتيجة أفضل. ولتوجيهك بشكل أفضل ، ألق نظرة على هذه OGG إلى محولات FLAC سيساعدك ذلك على جعل مساراتك الصوتية في حالة جيدة.

OGG إلى FLAC

الجزء 1. ما المقصود بـ OGG و FLAC

ما هو ملف OGG؟

OGG هو اسم آخر لتنسيق Vorbis. OGG هو تنسيق مجاني ومفتوح المصدر شبيه بتنسيق MP3 و AAC ، ولكنه أقل شيوعًا من تنسيقات الملفات هذه. ويمكن تشغيله فقط على عدد قليل من مشغلات الوسائط عندما يتعلق الأمر بالتوافق. نتيجة لذلك ، لا يحبها العديد من المستخدمين.

ما هو ملف FLAC؟

تنسيق ملفات الموسيقى الأكثر شيوعًا هو FLAC ، والذي يرمز إلى Free Lossless Audio Codec. إنه تنسيق تم ضغطه لتقليل المساحة مع الحفاظ على جودة الصوت بدون فقدان. ما يجعلها أكثر فائدة هو أنها تحافظ على نفس جودة الملف الأصلي. هذا هو السبب في أن أولئك الذين لديهم مستوى عالٍ من تمزيق الموسيقى يستخدمونها.

الجزء 2. كيفية تحويل OGG إلى FLAC بسرعة

الأدوات التالية هي الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها في تحويل ملف OGG إلى FLAC. تعرف على الشخص الذي تفضله حيث سنقدم لك الوصف جنبًا إلى جنب مع الإجراء خطوة بخطوة.

1. محول الفيديو Vidmore

الطريقة الأولى لتحويل OGG إلى FLAC هي من خلال هذا البرنامج الاحترافي محول الفيديو فيدمور. يعتبر هذا البرنامج متعدد الأغراض حيث يمكنه تحويل الصوت والفيديو. قد يسمونه أداة احترافية ولكنه برنامج حتى للمبتدئين. إذا لم تكن معتادًا على التنقل في المحولات ، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع باستخدامه.

Vidmore Video Converter متوافق مع كل من Mac و Windows. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر هذا البرنامج أكثر من 200 تنسيق ملف. لذلك لن تضطر إلى تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية لتحويل ملف الصوت الخاص بك إلى تنسيق آخر. من خلال ميزات تحرير الصوت في التطبيق ، يمكنك التحكم في معدل البت ومعدل العينة إذا كنت تريد تقليل حجم الملف. وإذا كنت تفضل استخدام هذا البرنامج لتحويل OGG إلى FLAC ، فإليك دليل أدناه.

الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت محول OGG

للبدء ، ابدأ بالنقر فوق أحد أزرار التنزيل الموضحة أدناه ، ثم قم بتثبيت البرنامج وتشغيله في النظام. بمجرد تشغيل التطبيق ، يمكنك الآن فتح البرنامج.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2: أضف ملفات OGG الخاصة بك

بمجرد فتح الأداة ، ستظهر لك الواجهة الرئيسية ، لذا لكي تضيف ملفات OGG ، انقر فوق إضافة ملفات في الجزء العلوي الأيسر من واجهة الأداة أو يمكنك فقط النقر فوق ملف زائد الرمز الذي ستراه في الشاشة المركزية.

أضف ملف OGG إلى Vidmore

الخطوة 3: اختر FLAC كتنسيق

ثم ، بمجرد أن يكون الصوت في ملف الجدول الزمني، انقر على الملف الشخصي على الجانب الأيمن من المسار الصوتي وانقر فوق الصوت لمشاهدة تنسيق الملف المختلف ، ما عليك سوى اختيار تنسيق FLAC.

اختر فيدمور FLAC

بعد اختيار تنسيق الملف ، يمكنك التحكم في ملف معدل البت, قناة و معدل العينة إذا كنت تريد تقليل حجم الملف. ما عليك سوى النقر فوق ملف ضبط في جانب الركوب من تنسيق الملف ، بمجرد الانتهاء ، انقر فوق خلق جديد إبداع جديد زر وتطبيقه على ملفك.

فيدمور ضبط الصوت

الخطوة 4: تحويل ملفات FLAC

بمجرد الانتهاء من تطبيق التغييرات ، انقر فوق تحويل جميع الزر وانتظر حتى يتم تحويل الملف إلى FLAC. و هذا كل شيء!

فيدمور تحويل الصوتيات

2. Vidmore محول الفيديو المجاني

هناك طريقة أخرى لتحويل ملف OGG إلى FLAC وهي من خلال هذا التطبيق المستند إلى الويب وهو ملف محول الفيديو المجاني من فيدمور. إذا كنت تقوم بتوفير مساحة في جهازك ، فيمكنك الاعتماد على هذه الأداة حيث لا تحتاج إلى تنزيلها قبل أن تتمكن من استخدامها بالكامل. إنه جيد للمبتدئين لأنه يحتوي على ميزات تحرير ودية.

بصرف النظر عن ذلك ، ليس عليك أن تكون صارمًا بشأن حجم ملفك لأنه يمكنك تحويل ملف OGG بالكامل حتى لو كان يحتوي على حجم كبير. في الواقع إنه يوفر سرعة تحويل أسرع لكل من الصوت والفيديو. هذا هو السبب في أنها مريحة للغاية خاصة لأولئك الذين يقدرون وقتهم. لمساعدتك بشكل أفضل في تحويل OGG إلى FLAC باستخدام هذه الأداة القائمة على المتصفح ، اتبع الإرشادات أدناه.

الخطوة 1: اذهب إلى الصفحة الرسمية لـ محول الفيديو المجاني من فيدمور وانقر فوق إضافة ملفات للتحويل لتثبيت مشغل الأداة عبر الإنترنت.

إطلاق Vidmore

الخطوة 2: ثم انقر فوق إضافة ملفات للتحويل مرة أخرى وتحديد ملفات OGG من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بعد ظهور الملف الأول على ملف الجدول الزمني، انقر على اضف ملف إذا كنت تريد إدراج ملف آخر.

إضافة ملف Vidmore عبر الإنترنت

الخطوه 3: بعد ذلك ، انقر فوق موسيقى في الجزء السفلي الأيمن من واجهة الأداة وستظهر تنسيقات الصوت المختلفة ، ما عليك سوى اختيار ملف FLAC على الاختيارات المحددة.

Vidmore على الإنترنت اختر FLAC

بعد النقر فوق ملف FLACالتنسيق ، يمكنك ضبط حجم الملف من خلال التحكم في تنسيق معدل البت, قناة و معدل العينة. عليك فقط النقر فوق إعدادات على الجانب الأيمن من الصوت. بعد ضبط إعدادات الصوت ، انقر فوق حسنا زر.

Vidmore Online ضبط الصوت

الخطوة 4: تحويل ملفاتك

بمجرد الانتهاء من تعديل مسارات الصوت الخاصة بك ، انقر فوق تحويل علامة التبويب للمعالجة في عملية التحويل. ثم اختر المجلد الذي سيتم توجيه ملفك إليه ، فقط انقر فوق اختر مجلد وانتظر بضع ثوان لتحويل ملفك بنجاح.

فيدمور تحويل الملف
قراءة متعمقة

الجزء 3. الأسئلة الشائعة حول تحويل OGG إلى FLAC

1. هل FLAC هو أفضل تنسيق صوتي؟

أفضل تنسيق لجودة الصوت هو نوع ملف صوتي بدون فقد. FLAC و WAV و AIFF هي أمثلة على هذه التنسيقات. تعتبر هذه الملفات عالية الدقة لأن جودتها عالية.

2. هل يمكنني ضغط ملفات FLAC؟

يؤثر مستوى ضغط FLAC على حجم الملف فقط ، وليس جودة الصوت. يمكنك تحويل ملف FLAC مرة أخرى إلى ملف WAV دون فقدان الجودة.

3. كيفية تحويل ogg إلى flac باستخدام foobar 2000؟

إحكام قبضتك على مشفر FLAC. اتبع إجراء OGG للجزء الأكبر ، باستثناء تنسيق الإخراج ، اختر FLAC واحفظ إعدادات التحويل. اختر إعداد FLAC الجديد من قائمة التحويل بالنقر بزر الماوس الأيمن على الموسيقى الخاصة بك. سيُطلب منك تحديد موقع مشفر FLAC. سيتم ترميز الأغنية بتنسيق FLAC.

خاتمة

سيساعدك المنشور أعلاه على تحويل OGG إلى FLAC دون أي متاعب. من خلال مساعدة OGG لتحويل FLAC، يمكنك الاحتفاظ بمساراتك الصوتية في حالة جيدة. لا تتردد في تجربة واحد منهم.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

How to Convert OGG to FLAC with 2 Simple Methods

Audrey Lee Nov 17, 2021 Convert Audio

If you belong to the group of people who are really fond of listening to music, you must be familiar with different audio formats. Of course, as a music lover, you'll always do everything to preserve and make your audio tracks in a good shape. One way to preserve the quality of your audio tracks is to use another format. Just like an OGG file format, you can convert it to FLAC for a better result. And to better guide you, take a look at these OGG to FLAC converters that will help you to make your audio tracks in a good shape.

OGG To FLAC

Part 1. What are OGG and FLAC

What is an OGG file?

OGG is another name for the Vorbis Format. OGG is a free and open source format similar to MP3 and AAC, but it is less common than these file formats. And it can only be played on a few media players when it comes to compatibility. As a result, it is not well-liked by many users.

What is a FLAC file?

The most popular lossless music file format is FLAC, which stands for Free Lossless Audio Codec. It's a format that's been compressed to reduce space while maintaining lossless audio quality. What makes it even more useful is that it maintains the same quality as the original file. That is why those who have a high standard of ripping music use it.

Part 2. How to Convert OGG to FLAC Quickly

The following tools are the tools that you can count on in converting an OGG file into FLAC. See which one you prefer as we will give you the description along with their step-by-step procedure.

1. Vidmore Video Converter

The first way to convert OGG to FLAC is through this professional software Vidmore Video Converter. This program is being considered as multi-purpose as it can convert both audio and video. They may call it a professional tool yet it is a program even for beginners. If you are not used to navigating converters, you can still enjoy using it.

Vidmore Video Converter is both compatible for Mac and Windows. In addition to that, this software offers more than 200 file formats. So you won't have to install a third party app to convert your audio file into another format. Through the app's audio editing features, you can take control of the bitrate and sample rate if you want to reduce the file size. And if you prefer to use this software to convert OGG to FLAC, here is a guide below.

Step 1: Download and Install the OGG Converter

To start with, begin by clicking one of the Download buttons given below then, install and launch the software in the system. Once the app is running, you can now open the software.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2: Add Your OGG Files

Once you open the tool, it will show you the main interface, so for you to add your OGG files, click the Add Files on the left upper part of the tool's interface or you can just click the Plus icon you will see at the center screen.

Vidmore Add OGG File

Step 3: Choose FLAC as Format

Then, once the audio is in the Timeline, click the Profile at the right side of the audio track and click the Audio section for you to see the different file format, simply choose the FLAC.

Vidmore Choose FLAC

After choosing the file format, you can take control of the Bitrate, Channel and Sample Rate if you want to reduce the file size. Just simply click the Setting at the ride side of the file format, once you are done tap the Create New button and to apply it on your file.

Vidmore Adjust Audio

Step 4: Convert FLAC Files

Once you are done applying the changes, click the Convert all button and wait for your file to be converted into FLAC. And that's all!

Vidmore Convert Audios

2. Vidmore Free Video Converter

Another way to convert your OGG file into FLAC is through this web based application which is the Vidmore Free Video Converter. If you are saving space in your device, you can depend on this tool as you don't need to download it before you can fully use it. It is good for the beginners as it has friendly editing features.

Aside from that, you don't have to be strict about the size of your file because you can fully convert your OGG file even if it contains a large size. Actually it offers faster speed conversion for both audio and video. That is why it is very convenient especially to those who value their time. To better help you convert OGG to FLAC using this browser based tool, follow the instructions below.

Step 1: Go to the official page of the Vidmore Free Video Converter and click the Add files to convert to install the launcher of the online tool.

Vidmore Launch

Step 2: Then, click the Add files to convert once again and select the OGG files from your computer, after the first file reflected on the Timeline, click the Add File if you want to insert another file.

Vidmore Online Add File

Step 3: Next, tap the Music icon at the right bottom part of the tool's interface and the different audio formats will appear, simply choose the FLAC on the given choices.

Vidmore Online Choose FLAC

After clicking the FLACformat, you can adjust the file size by controlling the Bitrate, Channel and Sample Rate. You just have to tap the Settings at the right side of the audio. After adjusting the audio settings, click the OK button.

Vidmore Online Adjust Audio

Step 4: Convert Your Files

Once you are with the modification of your audio tracks, click the Convert tab to process in the conversion process. Then choose the folder where your file will be directed, just click the Select Folder and wait for a few seconds to successfully convert your file.

Vidmore Convert File
FURTHER READING

Part 3. FAQs of Converting OGG to FLAC

1. Is FLAC the best audio format?

The best format for sound quality is a lossless audio file type. FLAC, WAV, and AIFF are examples of these formats. These files are considered as high resolution since their quality is superior.

2. Can I compress FLAC Files?

FLAC's compression level only affects the file size, not the audio quality. You can convert a FLAC file back to a WAV file without losing quality.

3. How to convert ogg to flac with foobar 2000?

Have a grip of the FLAC encoder. Follow the OGG procedure for the most part, except for Output format, choose FLAC and save the conversion settings. Choose your new FLAC setting from the Convert menu by right-clicking on your music. You'll be instructed to locate the FLAC encoder. The song will be encoded in FLAC format.

Conclusion

The above post will help you to convert OGG to FLAC without any hassle. Through the help of the OGG to FLAC converter, you can keep your audio tracks in a good shape. Feel free to try one of them.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews