التنقل

أفضل محولات مجانية من MP4 إلى DivX لتبديل التنسيقات من MP4 إلى DivX

أودري لي 09 مارس 2022 تحويل الفيديو

DivX هو برنامج ترميز فيديو يستخدم على نطاق واسع على التلفزيون ومشغلات DVD لبث مقاطع فيديو عالية الجودة. مثل MP4 ، يتميز DivX بمقاطع فيديو عالية الجودة مع حجم ملف صغير نظرًا لقدرته على الضغط. ومع ذلك ، هناك أوقات يتعذر فيها التعرف على ملفات MP4 في بعض الأجهزة. في معظم الحالات ، تقبل مشغلات التلفزيون وأقراص DVD فقط تنسيقًا معينًا ، DivX.

يعد تحويل التنسيقات نشاطًا يوميًا تقريبًا للأشخاص ، وخاصة أولئك الذين يحبون مشاهدة الأفلام. وفي الوقت نفسه ، إذا كنت ترغب في تشغيل ملفات MP4 على أجهزة التلفزيون ، فيجب أن تتعلم كيفية تحويل MP4 إلى DivX. في هذا الدليل الإرشادي ، ستتعلم كيفية القيام بذلك قم بتحويل MP4 إلى DivX عبر الإنترنت مجانًاوعلى سطح المكتب وعلى أجهزة الجوال.

MP4 إلى DIVX

الجزء 1. طرق عملية لتحويل MP4 إلى DivX على نظامي التشغيل Windows / Mac

1. محول الفيديو Vidmore

أول أداة موصى بها لدينا هي محول الفيديو فيدمور. باستخدام هذا البرنامج ، أصبح تحويل MP4 إلى DivX والعديد من التنسيقات الأخرى إلى صيغ أخرى أمرًا سهلاً الآن. تدعم هذه الأداة العديد من تنسيقات ملفات الفيديو ، بما في ذلك DivX و MP4 و MOV و MKV و FLV و MXF و TS و MPEG وما إلى ذلك. ويمكنها التحويل من وإلى MP3 و WMA و WAV و FLAC و AAC وغيرها الكثير من أجل الصوت.

علاوة على ذلك ، يتم دعم تحويل الملفات الدفعية بدون قيود أو قيود على حجم الملف. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر خيار تخصيص ملف التعريف مما يتيح لك تكوين إخراج الفيديو والصوت للملف الذي تقوم بمعالجته. فيما يلي الإجراء الخاص بكيفية تحويل MP4 إلى DivX باستخدام هذا البرنامج.

الخطوة 1. قم بتنزيل الأداة وتثبيتها

ابدأ بالحصول على نسخة من مثبت التطبيق. للقيام بذلك ، انقر فوق أزرار التنزيل المجاني الواردة أدناه. اتبع معالج الإعداد الظاهر على الشاشة وقم بتثبيت الأداة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، قم بتشغيل التطبيق.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. تحميل مقطع فيديو لتحويله

بعد ذلك ، قم باستيراد فيديو MP4 الذي ترغب في تحويله بالنقر فوق زائد زر تسجيل الدخول في الواجهة الرئيسية للأداة. اختياريًا ، يمكنك استخدام ميزة السحب والإفلات لتحميل ملفات الفيديو.

أضف ملفات MP4

الخطوة 3. قم بتعيين DivX كتنسيق الإخراج

هذه المرة ، افتح ملف الملف الشخصي القائمة في الجزء الأيمن العلوي من الواجهة. من هنا ، سترى قائمة التنسيقات المتاحة. تحت فيديو علامة التبويب ، حدد DivX على العمود الأيسر. ثم حدد ملف تعريف أو جودة مناسبة لاحتياجاتك.

حدد التنسيقات

الخطوة 4. تحويل MP4 إلى DivX

الآن ، حدد وجهة ملف لحفظ النسخة النهائية للفيديو. ببساطة انقر فوق ملف مجلد رمز في الجزء السفلي من الواجهة وتعيين الدليل. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق تحويل جميع زر لبدء عملية التحويل. عند انتهاء العملية ، سيظهر الإخراج في المجلد الذي قمت بتعيينه ، ويمكنك عرض التشغيل على الفور.

بدء تحويل Vidmore

2. مشغل الميديا VLC

يأتي برنامج VLC Media Player مزودًا بقدرات أكثر من دفق الوسائط. يمكن أن يعمل كمحول فيديو / صوت مع الكثير من دعم تنسيق الوسائط. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام هذه الأداة بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه. وهي متوفرة على أجهزة Mac و Windows و Linux و Android و iOS. ميزة أخرى لهذا البرنامج هي خيارات تحرير الفيديو المفيدة حيث يمكنك قص مقاطع الفيديو وتغيير اتجاه الفيديو. ومع ذلك ، قد لا تكون عملية التحويل مباشرة مثل الأداة السابقة. ومع ذلك ، إليك كيفية تحويل VLC من MP4 إلى DivX باستخدام هذا التطبيق.

الخطوة 1. تأكد من تثبيت VLC Media Player على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتشغيل البرنامج بعد ذلك.

الخطوة 2. بعد ذلك ، قم بالوصول إلى تحويل / حفظ الخيار وإضافة ملف الفيديو MP4 الهدف الخاص بك.

الخطوه 3. الآن ، قم بإنشاء ملف تعريف جديد سيساعدك على التبديل من MP4 إلى DivX. اذهب إلى ترميز الفيديو في علامة التبويب ملف التعريف ، قم بتعيين DivX على أنه ملف ترميزوضرب خلق.

الخطوة 4. بعد ذلك ، افتح ملف الملف الشخصي قائمة القائمة واختر ملف التعريف الذي تم إنشاؤه حديثًا. أخيرًا ، انقر فوق ملف بداية زر لبدء عملية التحويل.

واجهة التحويل

3. تحويل

يمكن تحقيق عملية تحويل MP4 إلى DivX عبر الإنترنت مجانًا بمساعدة برنامج Convertio. تعمل هذه الأداة المجانية عبر الإنترنت باستخدام مستعرض ويب مثل Chrome و Firefox و Microsoft Edge وما إلى ذلك ، كما أنها تمكنك من تحميل الملفات إما محليًا أو من خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox و Google Drive. علاوة على ذلك ، فإنه يتيح للمستخدمين ضبط جودة الصوت ، ومعدل البت ، والإعدادات المسبقة ، وإعدادات الترميز لتوليد الإخراج المطلوب. لا توجد أيضًا إعلانات أو بريد عشوائي أو فيروسات قد تضر بأجهزة الكمبيوتر. اتبع الإرشادات أدناه إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تحويل MP4 إلى DivX باستخدام برنامج Convertio.

الخطوة 1. بادئ ذي بدء ، قم بتشغيل المتصفح وقم بزيارة الصفحة الرسمية للبرنامج.

الخطوة 2. انقر على اختر الملفات زر لبدء تحميل الملفات. تصفح فيديو MP4 من مجلد الكمبيوتر الخاص بك وحدده للتحميل.

الخطوه 3. اختر تنسيق الإخراج من ملف الملف الشخصي القائمة وانقر فوق اللون الأحمر تحويل زر لتهيئة العملية.

تحويل الملفات

الجزء 2. كيفية تحويل MP4 إلى DivX على الهاتف المحمول

مع تطور التكنولوجيا وتقدمها ، يريد الناس إنجاز الأشياء على الهواتف المحمولة. يتضمن حتى تحويل التنسيقات. ومع ذلك ، فإن اختيار التطبيق المثالي أمر ضروري. وبالتالي ، قمنا بفرز أفضل محول MP4 إلى DivX لأجهزة Android و iPhone.

1. مصنع تنسيق الفيديو

يعتبر Video Format Factory مجموعة فيديو توفر وظائف متنوعة لمعالجة الفيديو. يمكن أن يكون بمثابة محول فيديو ، قاطع ، ضاغط ، محصول بواجهة سهلة الاستخدام. وبالمثل ، فإن جودة المخرجات قابلة للتكوين بدرجة كبيرة ، مما يسمح لك بتعديل نسبة العرض إلى الارتفاع ومعدل البت والترميز والتردد وغير ذلك الكثير. إلى جانب ذلك ، هناك إعدادات مسبقة تم ضبطها تلقائيًا لـ MP4 و AVI و DVD بتنسيق PAL و MPEG وما إلى ذلك.

واجهة مصنع تنسيق الفيديو

2. محول الفيديو الروبوت

أفضل محول مجاني آخر من MP4 إلى DivX يجب أن تفكر في استخدامه هو Video Converter Android. باستخدامه ، ستستمتع بتحويل جميع ملفات الوسائط تقريبًا ، بما في ذلك DivX و FLV و MKV و MOV و MPG وغيرها الكثير. بالإضافة إلى أنها تحافظ على جودة الفيديو الأصلية. والأفضل من ذلك ، أنه يأتي مع وضع متقدم يتيح لك تحديد معدل بت الفيديو ، والترميز ، وما إلى ذلك.

واجهة أندرويد لتحويل الفيديو

قراءة متعمقة:

تحويل MTS إلى MP4 - كيفية تحويل مقاطع فيديو كاميرا الفيديو للهواتف الذكية

مشغل DivX وبديله لتشغيل أفلام DRM DivX

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول تحويل MP4 إلى DivX

ما هو ملف .divx؟

DivX ، اختصار لـ Digital video Express ، هو تنسيق فيديو يستخدم لضغط ملفات الفيديو مع خسارة قليلة في جودة الفيديو. على وجه التحديد ، يعتمد على MPEG-4 لضغط الأفلام لتلائم قرص DVD أو قرص مضغوط.

كيف أقوم بتحويل DivX إلى MP4؟

يمكن تحقيق التحويل من DivX إلى MP4 باستخدام برنامج التحويل. فيما يلي بعض الأدوات التي يمكنك الرجوع إليها. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في التحويل بجودة قليلة أو معدومة ، ففكر في Vidmore.

هل DivX يعتبر قديمًا؟

استخدم عدد قليل فقط من الأشخاص تنسيق الفيديو هذا ، ولكن DivX كان موجودًا منذ بعض الوقت. في الواقع ، تم نشره من قبل شركات الأفلام الكبرى ، بما في ذلك Dreamworks SKG و Universal و Paramount.

خاتمة

الآن يمكنك التعلم كيفية تحويل MP4 إلى DivX مجانًا باستخدام الأدوات المختلفة المذكورة أعلاه. هناك أدوات سطح مكتب تتكون من طريقتين: متصل وغير متصل. من ناحية أخرى ، يمكنك التحويل بسهولة باستخدام هاتفك الذكي لتبديل التنسيقات من MP4 إلى DivX.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Best Free MP4 to DivX Converters to Switch Formats from MP4 to DivX

Audrey Lee Mar 09, 2022 Convert Video

DivX is a video codec widely used on TV and DVD players to stream high-quality videos. Like MP4, DivX features high visual quality videos with a small file size due to its compression capability. However, there are times where MP4 files are not recognizable to some devices. In most cases, TV and DVD players only accept a specific format, DivX.

Converting formats is almost an everyday activity for people, especially those fond of watching movies. Meanwhile, if you wish to play your MP4 files on TVs, you should learn how to convert MP4 to DivX. In this guidepost, you will learn how to convert MP4 to DivX online for free, on desktop, and on mobile devices.

MP4 to DIVX

Part 1. Workable Ways to Convert MP4 to DivX on Windows/Mac

1. Vidmore Video Converter

The first recommended tool that we have is the Vidmore Video Converter. Using this program, converting MP4 to DivX and many other formats to others now comes easy. This tool supports many video file formats, including DivX, MP4, MOV, MKV, FLV, MXF, TS, MPEG, etc. It can convert from and to MP3, WMA, WAV, FLAC, AAC, and many more for audio.

Besides, batch file conversion is supported without file size restrictions or limitations. Plus, it provides a profile customization option allowing you to configure the video and audio output of the file you are processing. Below is the procedure on how to convert MP4 to DivX using this program.

Step 1. Download and install the tool

Get started by getting a copy of the app’s installer. To do this, click the Free Download buttons provided below. Follow the on-screen setup wizard and install the tool on your computer. After that, launch the app.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Upload a video to convert

Next, import the MP4 video you wish to convert by clicking the Plus sign button in the tool's main interface. Optionally, you can use the drag-and-drop feature to upload video files.

Add MP4 Files

Step 3. Set DivX as the output format

This time, open the Profile menu at the upper right portion of the interface. From here, you will see the list of available formats. Under the Video tab, select DivX on the left side column. Then, select a profile or quality suitable to your needs.

Select Formats

Step 4. Convert MP4 to DivX

Now, select a file destination to save the video's final version. Simply click on the Folder icon at the bottom of the interface and set the directory. Once done, click the Convert All button to initiate the conversion process. When the process finishes, the output will appear in the folder you set, and you can view the playback immediately.

Vidmore Begin Conversion

2. VLC Media Player

VLC Media Player comes with more capabilities than media streaming. It can work as a video/audio converter with a lot of media format support. Moreover, you can use this tool regardless of the platform you are using. It is available on Mac, Windows, Linux, Android, and iOS devices. Another highlight of this program is the helpful video editing options wherein you can cut videos and change video orientation. However, the conversion process might not be as straightforward as the previous tool. Nevertheless, here is how VLC converts MP4 to DivX with this app.

Step 1. Make sure that VLC Media Player is installed on your computer. Run the program afterward.

Step 2. Next, access the Convert/Save option and add your target MP4 video file.

Step 3. Now, create a new profile that will help you switch from MP4 to DivX. Go to the Video codec section on the Profile tab, set DivX as the Codec, and hit Create.

Step 4. After that, open the Profile menu list and choose your newly created profile. Finally, click the Start button for the conversion process to commence.

Conversion Interface

3. Convertio

The process to convert MP4 to DivX online free can be realized with the help of Convertio. This freeware tool works online using a web browser like Chrome, Firefox, Microsoft Edge, etc. Also, it enables you to upload files either locally or from cloud storage services like Dropbox and Google Drive. Furthermore, it lets users adjust audio quality, bitrate, preset, and codec settings to generate their desired output. There are also no ads, spam, or viruses that might harm computers. Follow the guidelines below if you wish to learn how to convert MP4 to DivX using Convertio.

Step 1. First of all, launch a browser and visit the program's official page.

Step 2. Click the Choose Files button to start uploading files. Browse the MP4 video from your computer folder and select it to upload.

Step 3. Choose an output format from the Profile menu and click the red Convert button to initialize the process.

Convertio Convert Files

Part 2. How to Convert MP4 to DivX on Mobile

With the development and advancement of technology, people want to accomplish things on mobile phones. That includes even converting formats. Yet choosing the ideal app is necessary. Hence, we sorted out the best MP4 to DivX converter for Android and iPhone.

1. Video Format Factory

Video Format Factory is considered a video suite providing various video manipulating functions. It can serve as a video converter, cutter, compressor, cropper with an intuitive interface. Likewise, the output quality is highly configurable, allowing you to modify the aspect ratio bitrate, codec, frequency, and many more. Besides, there are presets automatically set for MP4, AVI, DVD in PAL format, MPEG, etc.

Video Format Factory Interface

2. Video Converter Android

Another best free MP4 to DivX converter you should consider using is Video Converter Android. With it, you get to enjoy converting almost all media files, including DivX, FLV, MKV, MOV, MPG, and many more. Plus, it keeps the original video quality. Even better, it comes with an advanced mode that lets you specify the video bitrate, codec, etc.

Video Converter Android Interface

Further Reading:

Convert MTS to MP4 – How to Convert Camcorder Videos for Smartphone

DivX Player and Its Alternative to Play DRM DivX Movies

Part 3. FAQs on Converting MP4 to DivX

What is a .divx file?

DivX, short for Digital video Express, is a video format used to compress video files with little loss in video quality. Specifically, it is based on MPEG-4 to compress movies to fit on a DVD or a CD.

How do I convert DivX to MP4?

Transforming from DivX to MP4 can be achieved using converting software. Above are some of the tools you can refer to. However, if you wish to convert with little to no loss quality, consider Vidmore.

Is DivX considered obsolete?

Only a few people have been using this video format, but DivX has been around for some time. In fact, it was popularized by big movie companies, including Dreamworks SKG, Universal, and Paramount.

Conclusion

Now you can learn how to convert MP4 to DivX for free using the various tools mentioned above. There are desktop tools that consist of two methods: online and offline. On the other hand, you may conveniently convert using your smartphone to switch formats from MP4 to DivX.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews