التنقل

استيعاب كيفية قص ملف WMV باستخدام أدوات تقطيع الفيديو البارزة

أودري لي فبراير 07، 2022 تحرير الفيديو

تنسيق WMV ، أو تنسيق Windows Media Video ، هو تنسيق لضغط الفيديو يستخدم لمعالجة محتوى الفيديو بواسطة مشغلات الوسائط وبرامج الفيديو على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. يساعد تنسيق الفيديو هذا على ضغط الملفات الكبيرة لتقليل الحجم. بهذه الطريقة ، يمكن الوصول إلى نقل ملفات الوسائط عبر الشبكة مع الاحتفاظ بجودة فيديو جيدة.

ولكن ستكون هناك حالات يكون فيها ملف فيديو WMV كبيرًا جدًا ، وتحتاج إلى قطع أجزاء الفيديو غير المرغوب فيها وغير الضرورية. سينتج عن ذلك ملف فيديو أصغر لسهولة نقله عبر الإنترنت لتوفير مساحة على محرك الأقراص الثابتة. من الآن فصاعدًا ، قمنا بتجميع قائمة بالبرامج الممتازة لتقليصها أو تقسيم ملفات WMV إلى ملفات فيديو أصغر. مواصلة القراءة لمعرفة المزيد.

تقليم WMV

الجزء 1. كيفية تقليم WMV على نظام Mac / Windows

1. محول الفيديو Vidmore

محول الفيديو فيدمور هو برنامج شامل لتحويل الوسائط المتعددة. التخلص من أجزاء الفيديو غير المرغوب فيها لا يستغرق سوى بضع خطوات لإكماله. علاوة على ذلك ، يأتي مزودًا بأدوات تحرير متعددة الاستخدامات للتشذيب ، مما يوفر العديد من طرق القطع. يمكنك قص الفيديو باستخدام شريط التمرير للحصول على أجزاء الفيديو الضرورية بسرعة. تدعم الأداة أيضًا هذه الوظيفة إذا كنت ترغب في تقسيم الفيديو إلى مقاطع متعددة. يمكنك أيضًا قطع مدة محددة عن طريق إدخال نقطتي البداية والنهاية.

كيفما كنت ترغب في قص ملفات فيديو WMV ، يمكن لهذه الأداة الرائعة التعامل معها نيابة عنك. من ناحية أخرى ، إليك خطوات حول كيفية استخدامه.

الخطوة 1. قم بتثبيت WMV Trimmer

أول شيء عليك القيام به هو تنزيل البرنامج. ببساطة انقر فوق تنزيل مجاني الزر المرتبط بنظام تشغيل النظام الخاص بك. قم بتثبيته وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. استيراد فيديو WMV لقصه

يمكنك إما النقر فوق زائد أو تصفح ملفات WMV في مجلد الملف الخاص بك ، أو اسحب مقطع WMV وأفلته من مستكشف الملفات إلى منطقة التحميل. بعد ذلك ، ستقوم الأداة بتحميل فيديو WMV في صورة مصغرة.

تحميل WMV

الخطوة 3. تقليم ملف WMV

انقر على يقطع زر من الصورة المصغرة للفيديو لتشغيل واجهة القطع الخاصة بالأداة. لقص ملف WMV ، ضع ملف رأس اللعب حيث تريد قص الفيديو. ثم اضغط على انشق، مزق زر تحت مشغل الوسائط. لتقسيم الملف ، حدد وحذف المقاطع ، فقط انقر فوق تقسيم سريع زر ، ثم قصه بالمتوسط أو حسب الوقت وفقًا لاحتياجاتك. بعد ذلك ، يمكنك حذف أجزاء الفيديو غير الضرورية من قائمة المقاطع المعروضة. بعد ذلك ، اضغط على حفظ لتطبيق التغييرات.

فيدمور تريم WMV

الخطوة 4. احفظ مقطع WMV المقطوع

يمكنك تصدير الفيديو إلى تنسيق آخر لتشغيل الفيديو على أجهزة مختلفة أو الاحتفاظ بتنسيقه الأصلي. اذهب إلى الملف الشخصي القائمة وحدد تنسيق الفيديو لحفظه. ثم ، انقر فوق تحويل جميع زر لتأكيد التغييرات.

تصدير فيدمور WMV

2. موفي

قد ترغب أيضًا في قص ملفات WMV على جهاز Mac باستخدام iMovie. تم تصميم هذه الأداة لمساعدتك في تحرير ملفات الفيديو التي تمكنك من قص أجزاء الفيديو غير المرغوب فيها. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا إضافة عناوين أو موسيقى أو تأثيرات أو عوامل تصفية إلى الفيديو. متى أردت التعديل من جهازك المحمول ، فإن iMovie يدعم iPhone و iPad. لقص WMV على جهاز Mac ، اتبع الإرشادات أدناه.

الخطوة 1. أولاً ، تحتاج إلى إعادة تنسيق فيديو WMV الخاص بك إلى تنسيق متوافق مع iMovie مثل MOV. يمكنك استخدام Vidmore أو أي محول فيديو للقيام بذلك.

الخطوة 2. بعد ذلك ، قم باستيراد ملف فيديو WMV الذي تريد قصه وسحبه وإفلاته في المخطط الزمني.

الخطوه 3. الآن ، انقر بزر الماوس الأيمن على الفيديو وحدد انشق، مزق من الخيارات. بعد تقسيم ملف الفيديو إلى أجزاء ، يمكنك حذف المشاهد التي لا تعجبك. يمكنك أيضًا استخدام ملف تقليم إلى رأس التشغيل لقص أجزاء الفيديو الأولية بسهولة.

الخطوة 4. معاينة التغييرات وحفظ الفيديو المقتطع بعد ذلك.

موفي قص WMV
قراءة متعمقة

الجزء 2. كيفية تقليم WMV مجانًا

1. FFmpeg

FFmpeg هو تطبيق جيد إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني تمامًا لقص ملفات WMV. هذا البرنامج عبارة عن أداة قائمة على الأوامر تعمل باستخدام الأوامر وبناء الجملة. يتم تنفيذ كل شيء من خلال بناء الجملة ، بدءًا من الانتقال إلى مجلد النظام والاتصال بالتطبيق لأداء العملية. إذن ، كيف تقطع FFmpeg مقاطع فيديو WMV؟ فيما يلي خطوات لمعرفة كيفية القيام بذلك.

الخطوة 1. احصل على FFmpeg من صفحته الرسمية. قم بتثبيته عن طريق نسخ مسار المجلد الخاص به ولصقه في متغيرات البيئة.

الخطوة 2. بمجرد التثبيت ، انتقل إلى المجلد حيث يتم حفظ فيديو WMV. نوع CMD وضرب أدخل لفتح موجه الأوامر على مسار الملف.

الخطوه 3. اكتب هذا الأمر: ffmpeg -ss "الوقت" -i "إدخال فيديو". هذا النحو يسمى FFmpeg. ثم تحتاج إلى تحديد المكان الذي تريد أن تبدأ فيه القطع ، وهو الجزء الثاني. بعد ذلك ، ستحتاج إلى تحديد مقطع الفيديو الذي تقوم بقصه.

الخطوة 4. يجب أن يكون الأمر الفعلي على النحو التالي: ffmpeg -ss 00:00:20 -i inputvideo.wmv-to 00:00:50 -c: v copy -c: a copy outputvideo.wmv.

FFMPEG قص WMV

2. Video Toolbox

لمساعدتك في قص مقاطع فيديو WMV عبر الإنترنت ، يجب أن تفكر في استخدام Video Toolbox. إنه برنامج قائم على الإنترنت مصمم لقص مقاطع الفيديو من الموقع مباشرة. يمكن أن يساعدك البرنامج أيضًا في قص مقطع فيديو وإعادة تنسيقه في وقت واحد. للحصول على دليل مبسط ، راجع أدناه.

الخطوة 1. باستخدام متصفح الويب ، قم بزيارة Video Toolbox وقم بتسجيل حساب لاستخدامه.

الخطوة 2. بعد ذلك ، اذهب إلى مدير الملفات في القائمة اليسرى وقم بتحميل فيديو WMV الخاص بك.

الخطوه 3. تحقق من الفيديو الذي تم تحميله ، واختر انقسام / قص ملف. حدد الآن الجزء المراد قطعه عن طريق تحريك أشرطة المسار اليمنى واليسرى.

الخطوة 4. أخيرًا ، احفظ الفيديو عن طريق اختيار قص الشريحة بنفس التنسيق أو تحويل الشريحة.

قطع أدوات الفيديو WMV

3. قطع الفيديو على الإنترنت

يعد Online Video Cutter أيضًا تجربة جيدة لأولئك الذين يرغبون في قص مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. مقارنة بالبرنامج المذكور سابقًا ، تتميز هذه الأداة بواجهة أكثر سهولة وجاذبية. علاوة على ذلك ، يمكنك تحميل ملفات الفيديو من Drive أو Dropbox أو عبر عنوان URL للفيديو. لا تفوتها وتعرف على كيفية قص ملفات WMV عبر الإنترنت.

الخطوة 1. قم بتشغيل Online Video Cutter على متصفح الويب الخاص بك.

الخطوة 2. أضف ملف WMV الهدف الخاص بك إلى البرنامج وابدأ في تحرير الفيديو.

الخطوه 3. يمكنك بسهولة قص الفيديو عن طريق ضبط المقاود أو إدخال مدة القطع.

الخطوة 4. بمجرد الانتهاء ، اضغط على حفظ زر لتطبيق جميع التغييرات.

واجهة فيديو كتر

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول تقليم WMV

كيف تقوم بقص WMV قبل تشغيله؟

قبل تشغيل ملفات الفيديو بتنسيق WMV على أي ملف مشغل WMV، يمكنك تحرير أو قص أجزاء الفيديو غير المرغوب فيها بمساعدة البرنامج المقدم في هذا المنشور. يمكنك اتباع نفس الإجراء لراحتك.

كيف تقوم بقص فيلم WMV على جهاز Mac؟

باستخدام iMovie ، يمكنك قص أفلام أو مقاطع فيديو WMV على كمبيوتر Mac. ولكن إذا كنت تريد طريقة مباشرة للتقطيع ، فيجب أن يكون محول الفيديو Vidmore مفيدًا. مع ذلك ، يتم تزويدك بطرق قطع مختلفة. لا تحتاج إلى تثبيت تطبيقات إضافية لتحويل الملف لأن هذه الوظيفة مضمنة في البرنامج.

كيفية قص ملفات WMV مجانًا؟

يمكنك قص الملفات مجانًا إما باستخدام أدوات مجانية مثل FFmpeg أو برامج عبر الإنترنت مثل VideoToolbox. عادةً ما توفر مقودًا لضبط مدة قطع الفيديو أو طوله. بالنسبة إلى FFmpeg ، يتم تشغيله باستخدام أوامر أو بناء الجملة.

خاتمة

جميع الأدوات المقدمة مضمونة لمساعدة كل مستخدم تقليم ملفات WMV بسرعة. يمكنك اختيار أفضل الوسائل من خلال تجربة كل منها. ولكن سيكون من الأفضل اختيار ذلك الذي سيكون مفيدًا لك اليوم وفي المستقبل. في معظم الأحيان ، هذه هي أدوات سطح المكتب مثل Vidmore. ومع ذلك ، فإنه سيعتمد على تفضيلاتك الشخصية.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Assimilate How to Cut Trim a WMV File with Notable Video Cutters

Audrey Lee Feb 07, 2022 Edit Video

WMV, or Windows Media Video format, is a video compression format used for handling video content by media players and video programs on Windows PC. This video format helps compress large files to reduce in size. In this manner, the transmission of media files over the network is accessible while still having good video quality.

But there will be cases when the WMV video file is too large, and you need to cut off unwanted and unnecessary video parts. This will result in a smaller video file for easy transmission over the internet to save space on your hard drive. Henceforth, we have compiled a list of excellent programs to trim or split WMV files into smaller video files. Continue reading to learn more.

Trim WMV

Part 1. How to Trim WMV on Mac/Windows

1. Vidmore Video Converter

Vidmore Video Converter is an all-around multimedia converting program. Getting rid of the unwanted video parts take only a few steps to complete. Moreover, it comes with versatile editing tools for trimming, providing several cutting methods. You can cut the video using the slider to get the necessary video parts quickly. The tool also supports this function if you wish to split the video into multiple segments. You can also cut in a precise duration by entering the starting and ending points.

However you like to trim WMV video files, this fantastic tool can handle it for you. On the other hand, here are steps on how to use it.

Step 1. Install the WMV Trimmer

The first thing that you need to do is to download the program. Simply click the Free Download button that is associated with your system OS. Install and launch it on your computer afterward.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Import WMV video to cut

You can either click the Plus symbol, browse WMV files on your file folder, or drag and drop the WMV clip from File Explorer to the upload area. Then, the tool will upload the WMV video in a thumbnail.

Upload WMV

Step 3. Trim WMV file

Click the Cut button from the video thumbnail to launch the cutting interface of the tool. To trim the WMV file, place the Playhead where you want to cut the video. Then, hit the Split button under the media player. To split the file, select and delete segments, just click the Fast Split button, then cut by average or by time according to your needs. Then, you can delete the unnecessary video parts from the list of segments displayed. After that, hit the Save to apply the changes.

Vidmore Trim WMV

Step 4. Save the trimmed WMV clip

You can export the video to another format to play the video on different devices or keep its original format. Go to the Profile menu and select a video format to save it. Then, click the Convert All button to confirm the changes.

Vidmore Export WMV

2. iMovie

You might also like to cut your WMV files on a Mac using iMovie. This tool is designed to help you edit video files that enable you to trim unwanted video parts. Aside from that, you can also add titles, music, effects, or filters into the video. Whenever you want to edit from your mobile device, iMovie supports iPhone and iPad. To trim WMV on Mac, follow the instructions below.

Step 1. First off, you need to reformat your WMV video into an iMovie-friendly format like MOV. You may use Vidmore or any video converter to do this.

Step 2. Then, import the WMV video file you want to cut and drag and drop to the timeline.

Step 3. Now, right-click on the video and select Split from the options. After splitting the video file into parts, you can delete the scenes you dislike. You may also use the Trim to Playhead to easily cut the beginning video parts.

Step 4. Preview the changes and save the trimmed video afterward.

iMovie Cut WMV
FURTHER READING

Part 2. How to Trim WMV for Free

1. FFmpeg

FFmpeg is a good application if you are looking for a totally free program to trim WMV files. This program is a command-based tool that works using commands and syntax. Everything is executed by syntax, starting from navigating to the system folder and communicating to the application to perform the operation. So, how does FFmpeg trim WMV videos? Below are steps for you to find out how.

Step 1. Get FFmpeg from its official page. Install it by copying its folder path and pasting it into the environment variables.

Step 2. Once installed, go to the folder where the WMV video is saved. Type CMD and hit Enter to open the Command Prompt on the file path.

Step 3. Type this command: ffmpeg -ss 'time' -i 'inputvideo'. This syntax is called the FFmpeg. Then you need to define where you want to start cutting, which is the second part. After that, you will need to specify the video you are cutting.

Step 4. The actual command should be as follow: ffmpeg -ss 00:00:20 -i inputvideo.wmv -to 00:00:50 -c:v copy -c:a copy outputvideo.wmv.

FFMPEG Cut WMV

2. Video Toolbox

To help you trim WMV videos online, you should consider using Video Toolbox. It is an online-based program designed to cut videos from the website directly. The program can also help you cut and reformat a video simultaneously. For a simplified guide, refer to below.

Step 1. Using a web browser, visit Video Toolbox and register an account to use it.

Step 2. After that, go to File Manager on the left menu and upload your WMV video.

Step 3. Check the uploaded video, and choose Split/Cut file. Now select the part to cut by moving the left and right track bars.

Step 4. Finally, save the video by choosing whether to cut the slide in the same format or convert the slice.

Videotoolbox Cut WMV

3. Online Video Cutter

Online Video Cutter is also a good try for those who want to cut videos online. Compared to the previously mentioned program, this tool has a more intuitive and appealing interface. Besides, you can upload video files from Drive or Dropbox or via the video URL. Don’t miss it and find out how to cut WMV files online.

Step 1. Launch the Online Video Cutter on your web browser.

Step 2. Add your target WMV file into the program and start editing the video.

Step 3. You can easily cut the video by adjusting the handlebars or entering the cut duration.

Step 4. Once done, hit the Save button to apply all the changes.

Video Cutter Interface

Part 3. FAQs on Trimming WMV

How do you trim a WMV before you play it?

Before playing your WMV video files on any WMV player, you can edit or trim the unwanted video parts with the help of the program introduced in this post. You can follow the same procedure for your convenience.

How do you trim a WMV movie on a Mac?

With iMovie, you may trim WMV movies or videos on a Mac computer. But if you want a straightforward way of cutting, Vidmore Video Converter should come in handy. With it, you are provided with various cutting methods. You don't need to install additional apps to convert the file as this function is built-in with the program.

How to trim WMV files for free?

You can trim files for free either by using freeware tools like FFmpeg or online programs like VideoToolbox. Usually, they provide handlebars to adjust the video cutting duration or length. For FFmpeg it is operated with commands or syntax.

Conclusion

All the given tools are guaranteed to help every user trim WMV files quickly. You can choose the best means by trying them out each. But it would be best to pick that would be beneficial for your today and in the future. Most of the time, these are the desktop tools such as Vidmore. Still, it will depend on your personal preferences.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews