التنقل

كيفية تشغيل ملفات فيديو MKV على وحدة التحكم في ألعاب PS3

لورا جودوين 10 مارس 2021 تشغيل الفيديو

لا يزال Sony PlayStation 3 أحد أشهر طرازات أجهزة الألعاب في السوق حيث يمكن استخدامه أيضًا للاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام أيضًا. إنه لأمر رائع أن جهازًا واحدًا يمكنه تلبية جميع احتياجاتك المتعلقة بالترفيه. ومع ذلك ، فهي ليست مثالية ولا تدعم جميع أنواع تنسيقات الملفات. يركز هذا الدليل على شرح كيفية القيام بذلك تشغيل ملفات MKV على PS3 بسهولة.

قم بتشغيل ملفات MKV على PS3
المحتوى

الجزء 1: هل يمكن تشغيل ملفات MKV على PS3

كتنسيق حاوية قياسية مفتوحة مجانية ، فإن MKV مشهورة لأنها يمكن أن تحتوي على عدد غير محدود من مقاطع الفيديو أو الصوت أو الصورة أو الترجمة في ملف واحد. علاوة على ذلك ، تقوم MKV بتخزين محتويات عالية الجودة بدون ضغط ، لذلك يتم حفظ العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية بهذا التنسيق. على الرغم من أن MKV هو أحد أكثر تنسيقات الفيديو شيوعًا ، إلا أنه من المستحيل تشغيله على PS3. سبب آخر لعدم قدرة PS3 على تشغيل ملفات MKV هو أن الحاوية عادة ما تخزن الكثير من برامج الترميز ، والتي قد لا تكون متوافقة مع PS3.

الجزء 2: كيفية تشغيل ملفات MKV على PS3

من الواضح أن أفضل طريقة لتشغيل أي ملفات MKV على PS3 هي تحويلها إلى PS3. من هذه النقطة ، ستحتاج إلى محول فيديو قوي ، Vidmore Video Converter. الأهم من ذلك ، أنه لن يؤدي إلى إتلاف ملفات الفيديو الخاصة بك أثناء التحويل.

أفضل محول فيديو لـ PS3أفضل محول فيديو لـ PS3

  • قم بتحويل ملفات فيديو MKV إلى PS3 أو PS4 أو MP4 أو AVI أو MOV أو MP3 أو تنسيقات أخرى دون فقدان الجودة.
  • معالجة الدُفعات عدة ملفات فيديو في نفس الوقت.
  • تحويل ملفات MKV للعب على الأجهزة المحمولة ، مثل PS3.
أفضل محول فيديو لـ PS3

كيفية تحويل MKV للعب على PS3

الخطوة 1: أضف ملفات MKV

قم بتثبيت أفضل محول فيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله. وهو متوافق مع Windows 10/8/7 و Mac OS X. انقر فوق إضافة ملفات القائمة وإضافة ملفات MKV التي تريد مشاهدتها على PS3. بدلاً من ذلك ، اسحب ملفات MKV وأفلتها في الواجهة الرئيسية لإضافتها.

إضافة ملفات

الخطوة 2: تعيين تنسيق الإخراج

اضغط على صيغة على الجانب الأيمن جدًا من العنوان الأول وسيظهر مربع حوار. اذهب إلى جهاز علامة التبويب ، اختر ألعاب على الجانب الأيسر واختيار PS3. ثم يقوم المحول بتعيين جميع خيارات التكوين. إذا كنت تريد تغييرها ، فانقر فوق هيأ أيقونة. انقر فوق المنطقة الفارغة للعودة إلى الواجهة الرئيسية وتعيين تنسيق الإخراج لملفات MKV الأخرى.

تعيين تنسيق الإخراج

الخطوه 3: تحويل MKV إلى PS3

حدد موقع الجانب الأيسر السفلي وقم بتعيين مجلد الوجهة في ملف حفظ في حقل. أخيرًا ، انقر فوق تحويل جميع زر لبدء تحويل ملفات MKV للعب على PS3.

تحويل

الخطوة الرابعة: العب MKV على PS3

انسخ والصق ملفات فيديو MKV في محرك أقراص USB ، وأزل USB وأدخله في PS3. قم بتشغيل وحدة التحكم في الألعاب ، انتقل إلى الفيديو في القائمة الرئيسية وقم بتشغيل ملفات الفيديو بالضغط على X زر على وحدة التحكم الخاصة بك.

حفظ

مما لا شك فيه ، يمكن استخدام محول الفيديو هذا للتحويل MKV إلى MOV، MP4 ، وما إلى ذلك ، وكذلك التحويل MKV إلى MP3أو AAC أو غيرها من الملفات الصوتية الشائعة.

يوصى بـ: أفضل مشغل MKV للكمبيوتر الشخصي

واجهه المستخدم

لنكون صادقين ، PS3 ليس خيارًا جيدًا لمشاهدة مقاطع الفيديو عالية الجودة ، مثل ملفات MKV ، على الرغم من أنه يتمتع بالقدرة على تشغيل الأفلام. سيؤدي ذلك إلى تقليل جودة الفيديو الخاص بك وستحصل فقط على صور رديئة. بدلاً من ذلك ، نقترح عليك تشغيل ملفات MKV على الكمبيوتر باستخدام Vidmore Player. إنه ليس سهل الاستخدام فحسب ، ولكنه يوفر أيضًا أفضل تجربة مشاهدة على نظامي التشغيل Windows 10/8/7 و Mac OS X.

الميزات الأساسية لأفضل مشغل MKV

  1. قم بتشغيل جميع تنسيقات ملفات الفيديو تقريبًا بما في ذلك MKV دون تأخير.
  2. تحسين جودة الفيديو والصوت تلقائيًا.
  3. دعم مسارات الصوت والترجمة المتعددة في ملفات MKV.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الجزء 3: الأسئلة الشائعة حول تشغيل MKV على PS3

ما هي تنسيقات الفيديو التي يمكن لـ PS3 تشغيلها؟

تتضمن تنسيقات الفيديو المتوافقة مع PS3: MPEG-4 SP و H.264 / MPEG-4 AVC High Profile و MPEG-2 TS و H.264 / MPEG-4 AVC High Profile و MPEG-1 و MPEG-2 PS و MPEG -2 TS و MPEG-2 TS و AVI و AVCHD (.m2ts / .mts) و DivX و WMV.

هل يمكنني تنزيل VLC على جهاز PS3 الخاص بي؟

إذا كنت ترغب في تنزيل VLC على PS3 ، فيجب عليك تثبيت Linux أولاً. بالنسبة لمعظم الناس ، الأمر معقد ونقترح عليك تجربة مشغلات فيديو أخرى.

هل يستطيع مشغل PS3 MKV بدون تحويل؟

في معظم الحالات ، لا يمكن لـ PS3 تشغيل ملفات MKV دون تحويل لأن وحدة التحكم في اللعبة لا تدعمها.

خاتمة

أخبرك هذا الدليل بكيفية تشغيل ملفات فيديو MKV على Sony PS3 في مواقف مختلفة. على ما يبدو ، وحدة التحكم في الألعاب غير متوافقة مع MKV أصلاً. الحل البديل هو تحويل أفلام MKV إلى PS3 باستخدام Vidmore Video Converter. للاستمتاع بمقاطع فيديو MKV بأفضل جودة ، فإن Vidmore Player هو الخيار الأفضل. إذا كان لديك المزيد من الأسئلة ، فالرجاء ترك رسالة أدناه.

رمز مشغل فيدمور

جرب Vidmore Player مجانًا

مشغل وسائط عالمي لأقراص Blu-ray وأقراص DVD وملفات الفيديو والموسيقى على Windows 11/10/8/7 و Mac OS X 10.7 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

بناء على 137 من آراء المستخدمين

Navigation

How to Play MKV Video Files on Your PS3 Game Console

Laura Goodwin Mar 10, 2021 Video Playback

Sony PlayStation 3 is still one of the most popular game console model on market since it can also be used for listening to music and watching movies as well. That is awesome that a single device can meet all your need about entertainment. However, it’s not perfect and it does not support all types of file formats. This guide focuses on explain how to play MKV files on PS3 easily.

Play MKV Files on PS3
Content

Part 1: Can MKV Files Play on PS3

As an open standard free container format, MKV is famous as it can hold an unlimited number of video, audio, picture, or subtitle tracks in a single file. Moreover, MKV stores high quality contents without compression, so many movies and TV shows are saved in this format. Although MKV is one of the most popular video formats, it is impossible to play on PS3. Another reason why PS3 cannot play MKV files is that the container usually stores a lot of codecs, which might be not compatible with PS3.

Part 2: How to Play MKV Files on PS3

Obviously, the best way to play any MKV files on PS3 is to convert them to PS3. From this point, you will need a powerful video converter, Vidmore Video Converter. More importantly, it won’t damage your video files while converting.

Best Video Converter for PS3Best Video Converter for PS3

  • Convert MKV video files to PS3, PS4, MP4, AVI, MOV, MP3, or other formats without quality loss.
  • Batch process multiple video files at the same time.
  • Transcode MKV files for playing on portable devices, like PS3.
Best Video Converter for PS3

How to Convert MKV for Playing on PS3

Step 1: Add MKV files

Install the best video converter on your computer and launch it. It is compatible with Windows 10/8/7 and Mac OS X. Click the Add Files menu and add MKV files that you want to watch on PS3. Alternatively, drag and drop MKV files into the home interface to add them.

Add Files

Step 2: Set output format

Press the format icon on the very right side of the first title and a dialog will pop up. Go to the Device tab, choose Games on the left side and pick PS3. Then the converter will set all configuration options. If you want to change them, click the Gear icon. Click the blank area to go back to the main interface and set the output format for other MKV files.

Set Output Format

Step 3: Convert MKV to PS3

Locate the bottom left side and set the destination folder in the Save to field. Finally, click on the Convert All button to begin converting MKV files for playing on PS3.

Convert

Step 4: Play MKV on PS3

Copy and paste the MKV video files to a USB drive, remove the USB and insert it on your PS3. Power on your game console, go to Video in the main menu and play the video files by pressing the X button on your controller.

Save

Undoubtedly, this video converter can be used to convert MKV to MOV, MP4, etc., as well as convert MKV to MP3, AAC, or other popular audio files.

Recommend: Best MKV Player for PC

Interface

To be honest, PS3 is not a good choice to watch high quality videos, such as MKV files, though it has the capacity to play movies. It will downscale your video quality and you will just get poor images. Instead, we suggest you to play MKV files on computer with Vidmore Player. It is not only easy to use, but also offers the best viewing experience on Windows 10/8/7 and Mac OS X.

Basic Features of the Best MKV Player

  1. Play almost all video file formats including MKV with no lag.
  2. Optimize video and audio quality automatically.
  3. Support multiple audio and subtitle tracks in MKV files.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Part 3: FAQs about Playing MKV on PS3

What video formats can PS3 play?

The video formats compatible with PS3 include: MPEG-4 SP, H.264/MPEG-4 AVC High Profile, MPEG-2 TS, H.264/MPEG-4 AVC High Profile, MPEG-1, MPEG-2 PS, MPEG-2 TS, MPEG-2 TS, AVI, AVCHD (.m2ts / .mts), DivX, and WMV.

Can I download VLC on my PS3?

If you want to download VLC on PS3, you have to installed Linux first. For most people, it is complicated and we suggest you to try other video players.

Can PS3 player MKV without converting?

In most cases, PS3 cannot play MKV files without converting since the game console does not support it.

Conclusion

This guide has told you how to play MKV video files on Sony PS3 in various situations. Apparently, the game console is not compatible with MKV natively. The alternative solution is to convert your MKV movies to PS3 with Vidmore Video Converter. To enjoy your MKV videos with the best quality, Vidmore Player is the best choice. If you have more questions, please leave a message below.

Vidmore Player Icon

Try Vidmore Player for Free

A universal media player for Blu-ray discs, DVDs, video files and music on Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.7 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 137 user reviews