التنقل

طرق رائعة لقص ملفات VOB عبر الإنترنت وعلى سطح المكتب بسهولة

أودري لي فبراير 09 ، 2022 تحرير الفيديو

تنسيق Video Object Base ، أو تنسيق VOB ، هو تنسيق حاوية فيديو لوسائط DVD. ومع ذلك ، فإنه يسمح بتخزين محتويات ومعلومات وسائط مختلفة. يقوم بضغط مجموعة مقاطع الفيديو والصوت والعنوان الفرعي والقائمة ومعلومات DVD وعنوان التنقل في ملف واحد. علاوة على ذلك ، يتم حفظ هذا النوع من الملفات عادةً في مجلد DVD VIDEO_TS.

لنفترض أن لديك ملفات VOB طويلة تجعله كبيرًا في حجم الملف. من الضروري قص الفيديو. في الواقع ، هناك أجزاء من الفيديو غير مهمة أو غير ضرورية. في هذه الحالة ، يمكنك التخلص منها بقص فيديو VOB. تعمق في هذا المنشور لتتعلم أفضل التقنيات كيفية قص ملفات فيديو VOB.

قطع VOB

الجزء 1. Ultimate App لتقليم VOB على سطح المكتب

1. محول الفيديو Vidmore

محول الفيديو فيدمور هو برنامج قوي مع أدوات تحرير ذكية لتحرير الفيديو بشكل مريح وسهل. يمكنك تحميل وقص تنسيقات ملفات مختلفة ، بما في ذلك VOB و MP4 و AVI و MKV و DVD والهواتف الذكية و Apple و Playstation وتنسيقات الصوت. علاوة على ذلك ، يمكن قص مقاطع الفيديو بعدة طرق عملية. يمكنك قطع البداية عن طريق تحريك رأس التشغيل إلى موضع البداية الذي تريد قطعه. من خلال وظيفة الانقسام ، يمكن تقطيع الفيديو إلى أجزاء متعددة.

بدلاً من ذلك ، يوفر ميزة لتحديد بداية الفيديو ونهايته عن طريق إدخال المدة الزمنية المحددة. يمكنك أيضًا سحب المقود إلى اليسار واليمين لقص مقطع فيديو. للحصول على برنامج تعليمي خطوة بخطوة حول كيفية قص ملفات VOB ، تابع القراءة أدناه.

الخطوة 1. قم بتشغيل VOB Cutter

قم بتنزيل Vidmore Video Converter أولاً مجانًا من خلال النقر فوق أي تنزيل مجاني أزرار تحتها. قم بتثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم قم بتشغيله.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. استيراد فيديو في أو بي

بمجرد الانتهاء من تحميل التطبيق ، انقر فوق زائد يتم عرض الرمز على الواجهة الرئيسية لتحميل ملف VOB الذي ترغب في قصه. هناك طريقة أخرى لتحميل ملف وهي عن طريق سحبه وإفلاته في منطقة التحميل.

إضافة Vidmore VOB

الخطوة 3. حدد الفيديو لقص الفيديو

انقر على يقطع زر من الصورة المصغرة للفيديو ، وسترى نافذة قص الفيديو. الآن ، اسحب المقبضين الأيمن والأيسر للفيديو لتحديد الفيديو المراد قصه. من ناحية أخرى ، يمكنك العثور على أجزاء معينة في الفيديو وحذف الأجزاء غير المهمة بالضغط على ملف تقسيم سريع زر. سيؤدي ذلك إلى تقسيم الفيديو إلى أجزاء منفصلة. انقر بزر الماوس الأيمن فوق المقطع المحدد وقم بقصه. أخيرًا ، ضع علامة في حفظ الزر في الزاوية اليمنى السفلية من الواجهة.

قطع Vidmore VOB

الخطوة 4. تصدير الإخراج

بمجرد قص الفيديو ، يمكنك تصدير الملف إلى تنسيق آخر أو تنسيقه الأصلي. ما عليك سوى الانتقال إلى الملف الشخصي القائمة وحدد تنسيق إخراج الفيديو المطلوب تحت فيديو التبويب. بعد اختيار التنسيق ، انقر فوق تحويل جميع زر لحفظ جميع التغييرات.

حدد التنسيق

2. مشغل كويك تايم

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية قص ملفات VOB على جهاز Mac ، فإن QuickTime Player هو تطبيق ممتاز ، لتبدأ به. يمكّنك هذا من القص عن طريق سحب مقابض البداية والنهاية للخلف أو للأمام. بهذه الطريقة ، ستتمكن من فصل الجزء الذي تريد حفظه. علاوة على ذلك ، يمكنك من تصدير ملف الإخراج بجودة مختلفة. اتبع الإرشادات أدناه لمعرفة كيفية تقليم VOB في QuickTime Player.

الخطوة 1. قم بتشغيل QuickTime Player على كمبيوتر Mac الخاص بك. من المفترض أن ترى شريط القائمة أعلى شاشتك.

الخطوة 2. انقر ملف> فتح ملف، ثم قم بتحميل فيديو VOB الذي ترغب في قصه.

الخطوه 3. الآن اضبط المقبضين الأيمن والأيسر لقص جزء الفيديو المطلوب. ثم اضغط تقليم لقطع الأجزاء المختارة. معاينة وتصدير الفيديو بعد ذلك.

QuickTime Trim VOB

الجزء 2. تقليم ملفات VOB مجانًا على الإنترنت

لنفترض أنك تتساءل عن طرق قص ملفات الفيديو عبر الإنترنت. هنا لدينا بعض من أكثر الأدوات المستندة إلى الويب الموصى بها. لا تحتاج إلى الحصول على أي برامج إضافية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال هذه البرامج. تحقق منها أدناه.

1. WeVideo

الأول على القائمة هو WeVideo. هذا محرر فيديو مجاني يمكنك استخدامه عبر متصفح الويب. هذه الأداة هي موطن للعديد من أدوات التحرير المثيرة. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك استيراد ملفات الفيديو والصور والملفات الصوتية. وبالمثل ، فإنه يستخدم شريط التمرير لتحديد الأجزاء المراد قصها وحفظها ، وهو أمر مفيد عندما تحتاج فقط إلى إزالة الأجزاء الأولية غير المرغوب فيها من الفيديو. بصرف النظر عن ذلك ، يتيح لك هذا أيضًا إضافة خلفية إلى مشروعك ، سواء كانت خلفية متحركة أو ثابتة. لقص ملفات VOB عبر الإنترنت باستخدام WeVideo ، يمكنك الرجوع إلى الخطوات أدناه.

الخطوة 1. اذهب إلى صفحة WeVideo وقم بتحميل ملف فيديو VOB الخاص بك.

الخطوة 2. بعد ذلك ، اسحب مقطع الفيديو الذي تم تحميله إلى المخطط الزمني لتحريره. سيكون هناك شريط تمرير من المعاينة سيساعدك على تحديد الأجزاء المراد قصها.

الخطوه 3. اسحب شريط التمرير إلى اليسار واليمين ، ثم اضغط على ينهي فوق المعاينة عند الانتهاء من قص الفيديو.

WeVideo تقليم VOB

2. قطع الفيديو على الإنترنت

هناك تطبيق آخر رائع على الإنترنت لقص ملفات VOB عبر الإنترنت وهو Online Video Cutter. يوفر العديد من أدوات التحرير التي تتيح لك القص والتقسيم والتدوير وضبط السرعة وغير ذلك الكثير. علاوة على ذلك ، فأنت لست مقيدًا بالتحميل من مصدر تخزين واحد. يمكنك استيراد الملفات من Drive أو Dropbox أو استخدام عنوان URL للفيديو. المدرجة أدناه هي الإرشادات الخاصة بكيفية استخدامه.

الخطوة 1. قم بزيارة موقع Online Video Cutter وقم بتحميل ملف VOB الذي اخترته لقصه.

الخطوة 2. الآن ، استخدم أداة التقاط الفيديو لتحديد الأجزاء لقص أو تحديد الوقت المحدد الذي تريد أن تبدأ فيه ونهاية قطع الفيديو.

الخطوه 3. نجاح حفظ بعد الانتهاء من التحرير. قم بتنزيل الملف بعد ذلك.

أداة القطع على الإنترنت VOB

3. Aconvert.com

بصرف النظر عن البرامج المذكورة أعلاه ، قد يساعدك موقع Aconvert.com أيضًا في قص ملف VOB عبر الإنترنت بسهولة. باستخدامه ، يمكنك العمل مع تنسيقات فيديو مختلفة ، بما في ذلك VOB ، و MKV ، و AVI ، و M4V ، و MP4 ، وما إلى ذلك. فقط لأنه لا يمكنك تحميل مقطع فيديو يتجاوز حجمه 200 ميجا بايت. من ناحية أخرى ، إليك طريقة الاستفادة منها.

الخطوة 1. قم بتشغيل Aconvert.com على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام أي متصفح.

الخطوة 2. قم باستيراد ملف الوسائط الذي تنوي قطعه بالنقر فوق اختر الملفات ، ثم اختر ملف يقطع الخيار ضمن قائمة الفيديو.

الخطوه 3. عند الانتهاء من التحميل ، اضبط موضع البداية ومدة القطع. ثم اضغط إرسال لبدء الجلسة.

واجهة Aconvert Com Cut
قراءة متعمقة

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول تقليم VOB

ماذا تعني كلمة VOB؟

يرمز VOB إلى قاعدة كائن الفيديو. إنه تنسيق حاوية ملف يستخدم لتخزين بيانات تعدد الإرسال ، بما في ذلك الفيديو والصوت والترجمة والتنقل وما إلى ذلك.

كيف يمكنني تحرير ملفات VOB؟

يمكن أن تساعدك العديد من البرامج في تحرير ملفات VOB مما يتيح لك القص والتشذيب والتقسيم والتدوير والقص وغير ذلك الكثير. إذا لم يكن كل شيء ، فبعضهم لديه نظراء مجانيون ، يمكنك أيضًا الاستفادة منهم.

كيفية تحويل ملف VOB إلى MP4؟

إذا كنت ترغب في تحويل ملف VOB إلى MP4 وتشغيله على أي جهاز تريده ، فإن Vidmore Video Converter هو الحل. يقبل العديد من تنسيقات الفيديو ويحولها إلى جميع تنسيقات الفيديو / الصوت تقريبًا.

خاتمة

يمكن أن تساعدك الطرق والأساليب المختلفة تقليم ملفات VOB. طريقة واحدة للقيام بذلك هي استخدام برنامج سطح المكتب. على الرغم من أن الأدوات عبر الإنترنت مناسبة لأنك لست بحاجة إلى تثبيت أي شيء ، فلا يزال يوصى بتطبيقات سطح المكتب. ذلك لأن معظم التطبيقات المستندة إلى الويب تعتمد فقط على اتصال الإنترنت. هذا يعني أن الأداء غير مستقر عندما يكون لديك شبكة غير مستقرة أيضًا.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Fantastic Ways to Trim VOB Files Online and on Desktop with Ease

Audrey Lee Feb 09, 2022 Edit Video

The Video Object Base format, or VOB format, is a video container format for DVD media. That said, it allows storing of different media content and information. It compresses the combination of video, audio, subtitle, menu, DVD information, and navigation heading in one file. Moreover, this type of file is typically saved in the folder of DVD VIDEO_TS.

Suppose you have lengthy VOB files that make it large in file size. It is necessary to cut the video. Indeed, there are portions of the video that are unimportant or unnecessary. In this case, you can get rid of them by trimming the VOB video. Dig deep into this post to learn the best techniques on how to cut VOB video files.

Cut VOB

Part 1. Ultimate App to Trim VOB on Desktop

1. Vidmore Video Converter

Vidmore Video Converter is a powerful program with smart editing tools for convenient and effortless video editing. You can load and cut various file formats, including VOB, MP4, AVI, MKV, DVD, Smartphones, Apple, Playstation, and audio formats. Furthermore, cutting videos can be done in several practical methods. You may cut the beginning by moving the playhead to the beginning position you want to cut. With its split function, trimming the video into multiple parts is possible.

Alternatively, it offers a feature for setting the video's beginning and ending by entering the exact time duration. You can also drag the handlebars left and right to cut a video. For a step-by-step tutorial on how to trim VOB files, continue reading below.

Step 1. Run the VOB Cutter

Free download the Vidmore Video Converter first by clicking on any Free Download buttons underneath. Have the app installed on your computer, then launch it.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Import a VOB video

Once done loading the app, click the Plus symbol displayed on the main interface to upload the VOB file you wish to cut. Another way to upload a file is by dragging and dropping it into the upload area.

Vidmore Add VOB

Step 3. Make video selection to cut the video

Click the Cut button from the video’s thumbnail, and you will see the window for cutting the video. Now, drag the left and right handles of the video to select the video to cut. On the other hand, you can find specific parts in the video and delete the unimportant ones by hitting the Fast Split button. This will divide the video into separate parts. Right-click on the selected segment and cut it. Finally, tick the Save button at the bottom right corner of the interface.

Vidmore Cut VOB

Step 4. Export the output

Once you cut the video, you can export the file to another format or its original format. Simply go to the Profile menu and select your desired output video format under the Video tab. After choosing a format, click the Convert All button to save all the changes.

Select Format

2. QuickTime Player

If you hope to learn how to trim VOB files on a Mac, QuickTime Player is an excellent app, to begin with. This enables you to cut by dragging the beginning and end handles backward or forward. In this way, you'll be able to separate the part you want to save. Besides, it enables you to export the output file into different quality. Follow the guidelines below to learn how to trim VOB in QuickTime Player.

Step 1. Launch QuickTime Player on your Mac computer. You should see the menu bar at the top of your screen.

Step 2. Click File > Open File, then load the VOB video you would like to cut.

Step 3. Now adjust the left and right handles to cut your desired video portion. Then, hit Trim to cut out the selected parts. Preview and export the video afterward.

QuickTime Trim VOB

Part 2. Trim VOB Files for Free Online

Suppose you are wondering about methods to trim video files online. Here we have some of the most recommended web-based tools. You don't need to grab any additional software on your computer through these programs. Check them out below.

1. WeVideo

First on the list is WeVideo. This is a free video editor that you can use via a web browser. This tool is home to many exciting editing tools. Using this program, you can import videos, images, and audio files. Likewise, it uses a slider to select portions to cut and save, which is helpful when you only need to remove unwanted beginning parts of a video. Aside from that, this also lets you add background to your project, either animated or still background. To trim VOB files online with WeVideo, you may refer to the steps below.

Step 1. Go to the page of WeVideo and upload your VOB video file.

Step 2. Then, drag the uploaded video to the timeline to edit it. There will be a slider from the preview that will help you select the portions to cut.

Step 3. Drag the slider left and right, then hit Finish above the preview when you are finished trimming the video.

WeVideo Trim VOB

2. Online Video Cutter

Yet another great online application to cut VOB files online is Online Video Cutter. It offers numerous editing tools allowing you to cut, split, rotate, adjust speed, and so much more. Furthermore, you are not limited to uploading from one storage source. You can import files from Drive, Dropbox or use the video URL. Listed below are the instructions on how you can use it.

Step 1. Visit Online Video Cutter's website and upload your chosen VOB file to trim.

Step 2. Now, use the video grabber to select the parts to cut or define the exact time you want to begin and end cutting the video.

Step 3. Hit Save after you have finished editing. Download the file afterward.

Online Cutter Trim VOB

3. Aconvert.com

Aside from the programs above, Aconvert.com may also help you trim a VOB file online with ease. With it, you can work with different video formats, including VOB, MKV, AVI, M4V, MP4, etc. It's just that you can not upload a video that exceeds 200 MB file size. On the other hand, here is the procedure to utilize it.

Step 1. Launch Aconvert.com on your computer using any browser.

Step 2. Import the media file you intend to cut by clicking the Choose Files button, then choose the Cut option under the Video menu.

Step 3. When you have finished uploading, set the start position and duration for cutting. Then, hit Submit to begin the session.

Aconvert Com Cut Interface
FURTHER READING

Part 3. FAQs on Trimming VOB

What does VOB stand for?

VOB stands for Video Object Base. It is a file container format used to store multiplex data, including video, audio, subtitle, navigation, etc.

How can I edit VOB files?

Many programs can help you edit VOB files allowing you to cut, trim, split, rotate, crop, and a lot more. If not all, some of them have free counterparts, which you can also take advantage of.

How to convert a VOB file to MP4?

If you wish to convert a VOB file into MP4 and play it on any device you want, Vidmore Video Converter is the answer. It accepts various video formats and converts them to almost all video/audio formats.

Conclusion

Various ways and approaches can help you trim VOB files. One way to do this is using a desktop program. While online tools are convenient since you don't need to install anything, desktop apps are still recommended. That's because most web-based apps are solely dependent on the internet connection. This means that the performance is not stable when you have an unstable network also.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews